شركة سوني تكشف عن بلاي ستيشن 4



كشفت شركة سوني اليابانية أمس عن تفاصيل الجيل الرابع من منصة ألعابها الرائجة "بلاي ستيشن" التي ستطرحها في موسم العطلات نهاية هذا العام والتي يتوقع أن تواجه منافسة شديدة مع منصة ألعاب مايكروسوفت "إكس بوكس ون" التي أعلنت عنها الشركة الأميركية مؤخرا.

وجاء كشف سوني عن منصتها في حدث خاص أقامته في إطار مشاركتها في معرض الألعاب العالمي "إي3" المقام حاليا في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، وبدا الجهاز -حسب بعض المراقبين- مشابها من حيث الشكل لمنصة إكس بوكس ون.

وتتمتع المنصة بمعالج ثماني النوى "X86" من إنتاج شركة "AMD" الأميركية المنافسة لشركة "INTEL"، وهو يشبه إلى حد ما المعالجات المستخدمة في الحواسيب الشخصية العاملة بنظام التشغيل "Windows"، كما أنها تأتي مع معالج رسوميات من إنتاج شركة "AMD" أيضا، وتضم ذاكرة وصول عشوائي "RAM" بحجم ثمانية غيغابايتات "GB"

وتأتي المنصة مزودة بمشغل أقراص ليزرية "بلوراي" بالإضافة إلى منفذ "USB 3.0" (الناقل التسلسلي العام)، ومنفذ "إيثرنت" لوصل الجهاز بشبكة الإنترنت المحلية "LAN" ، وبلوتوث 2.1 ومنفذ "إتش دي إم آي" لوصلة الصوت والصورة الرقمية عالية الوضوح، وآخر لوصلة الصوت والصورة التماثلية "أي في" المستخدمة في أجهزة التلفاز الأقدم.
وتستخدم المنصة -التي كشفت عنها سوني أول مرة في فبراير/شباط الماضي- جهاز تحكم من نوع "دول شوك 4" مع لوحة لمسية، وزر للمشاركة، كما تتميز الكاميرا الموجودة في المنصة بإمكانية تحديد المسافة بينها وبين اللاعب من أجل أداء أفضل أثناء ممارسة الألعاب.

وحددت الشركة موسم العطلات في الولايات المتحدة وكندا لهذه السنة موعدا لطرح المنصة في الأسواق، وهي الفترة التي تمتد من أواخر نوفمبر/تشرين الثاني وحتى يناير/كانون الثاني 2014. ويبلغ سعر المنصة 399 دولارا "USD" وهو أقل بمائة دولار عن سعر منصة إكس بوكس ون الخاصة بمايكروسوفت .


شارك الموضوع مع اصدقائك