"سامسونج" تعلن عن نوت 3 وساعتها الذكية الجديدة


أعلنت سامسونج عن هاتفها الذكي الهجين "جالاكسي نوت اس 3" ضمن فعاليات IFA 2013 في العاصمة الألمانية "برلين".
يأتي الهاتف الجديد بشاشة قياسها 5.7 إنش بدقة Full HD ونوعين من المعالجات الأول سنابدراجون 800 بتردد 2.3 جيجاهرتز والمخصص للدول التي تمتلك تقنية الجيل الرابع والثاني بمعالج آكسيون ثماني النواة بتردد 1.9 جيجاهرتز، وأكثر ما يميز الجهاز الجديد هو ذاكرة الوصول العشوائي والتي تبلغ سعتها 3 جيجابايت، وسيأتي بسعتي تخزين الأولى 32 جيجابايت والثانية 64 جيجابايت، فضلاُ عن منفذ لبطاقة مايكرو إس دي.
 وأضافت "سامسونج" بهاتفها "جالاكسي نوت 3" كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل قادرة على تسجيل الفيديو بدقة 4K، وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابكسل.
هذا، وقد طورت "سامسونج" القلم الضوئي المرفق مع الجهاز لإضافة مزايا ووظائف جديدة له، حيث تم إضافة ميزة Air Command للاستدعاء السريع للوظائف التي يمكن القيام بها عبر القلم، كما حسنت الشركة من تطبيق البحث S Finder ليبحث داخل الملاحظات المكتوبة بخط اليد عبر القلم.
وأعلنت الشركة الكورية الجنوبية عن ميزة جديدة تدعى واجهة My Magazine والتي يستطيع المستخدم ضبطها لجلب المحتوى الإخباري من العديد من المصادر العالمية على شاشة هاتفه.
ويعمل الهاتف اللوحي الجديد بنسخة "أندرويد 4.3"، وزود ببطارية سعة 3200 ميلي أمبير، ويبلغ سُمكه 8.3 ملم ووزنه 168 جرام.
وحددت الشركة تاريخ 25 سبتمبر الجاري كموعد لإطلاق الهاتف في 149 دولة حول العالم، على أن يتوافر في بقية الأسواق العالمية خلال شهر أكتوبر، ولم تكشف الشركة الكورية الجنوبية عن أي معلومات حول سعر الجديد
كما كشفت شركة سامسونج رسميًا ضمن الفعالية نفسها عن ساعتها الذكية الأولى "سامسونج جالاكسي جير" العاملة بنظام أندرويد.
وتأتي الساعة بشاشة قياسها 1.63 بوصة من نوع "سوبر أموليد" بدقة 320×320 بكسل، بكثافة تبلغ حوالي 277 بكسل في الإنش. وتحتوي الساعة على كاميرا بدقة 2 ميجابيكسل مُدمجة ضمن الإطار تستطيع التقاط الصور، ومقاطع الفيديو بدقة 720p.
تعمل الساعة بمعالج بتردد 800 ميجاهرتز وتحتوي على 4 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية و 512 ميجابايت من الذاكرة العشوائية وبطارية بسعة 314 ميلي أمبير تكفي لتزويدها بالطاقة لمدة 25 ساعة متتالية قبل الحاجة إلى إعادة شحنها مرة أخرى. وتدعم الساعة تقنية بلوتوث 4.0 التي تتمكن من خلالها من الاتصال بالهواتف الذكية.  وتحتوي الساعة كذلك على مايكروفونين ومكبر للصوت ومقياس للتسارع والاتجاه.
تقدم الساعة مجموعة من التطبيقات الخاصة بها، وبحسب سامسونج سيتوفر للساعة تطبيقات من حوالي 70 شركة لدى إطلاقها، وتتراوح هذه التطبيقات مابين تطبيقات تسجيل الملاحظات ومشاركة الصور والتطبيقات الرياضية وغير ذلك. من بينها تطبيقات مثل Evernote و Path و Runkeeper و MyFitnessPal و TripIt و Line و eBay وغيرها.
وقالت سامسونج بأن الساعة ستكون متوافقةً لدى إطلاقها مع جهازي Galaxy Note 3 و Galaxy Note 10.1 2014، في حين ستحصل أجهزة Galaxy S4 و S3 و Note II على دعم الساعة لدى تحديث الأجهزة إلى نسخة أندرويد 4.3، ولم توضح سامسونج إن كانت الساعة ستدعم لاحقًا أجهزة أندرويد الأخرى.
لم تعلن سامسونج عن سعر الساعة لدى طرحها، لكن بعض التقارير قالت أن الساعة ستباع بسعر 299 دولار أمريكي.
منقول



مواضيع ذات صلة