ما هو الفرق بين نظام التشغيل ويندوز 8 و 8.1


سنتحدث اليوم عن ما هو الفرق بين ويندوز 8 و 8.1 (Windows 8 ,Windows 8.1) كثيراً منكم يطرح هذا السؤال وسوف نقوم بالاجابة عليه في هذا الموضوع وهو بالاصل عبارة عن تحديث لويندوز 8 ليحل بعض المشاكل فيه .

1. ويندوز 8.1 اسرع في التشغيل من ويندوز 8
 نعم ، ويندوز 8.1 اصبح اسرع في التشغيل عكس ويندوز 8 كان يستغرق بعض الدقائق في التشغيل وخصوصاً بعد تتزيل الكثير من البرامج عليه ولكن ويندوز 8.1 حل لنا هذه المشكلة .

2. التخصيص الويندوز 8.1 اصبح افضل من ويندوز 8
اصبح من السهل تخصيص قائمة ميترو في ويندوز 8.1 ، يمكنك انشاء ملفات فارغه فيها و وضع البرامج فيها ، تصغير حجم الايقونة الموجودة في واجهة الميترو ، وتغيير الوان الايقونات او وضع خلفية بدلاً من خلفية ويندوز 8 ولكن للاسف ويندوز 8 لا يوجد به هذه الميزات الجميلة

3. مساحة ويندوز 8.1 اقل من مساحة ويندوز 8
 نعم ، على الرغم من جميع الميزات الجديدة ولكن مساحة ويندوز 8.1 اصغر من مساحة ويندوز 8 وتخبرنا مايكروسوفت انك ستسترجع 8% الى 12% من مساحة القرص الصلب لديك بعد الترقية .

4.البحث في ويندوز 8.1 اصبح اسهل من البحث في ويندوز 8
واحدة من ميزات ويندوز 8.1 وهي عند كتابة الكلمة تبدا النتائج بالظهور و تم اضافة ميزة جديدة لم تكن موجوده في ويندوز 8 وهي البحث في محرك البحث Bing او البحث في مكان مخصص من الجهاز بدلاً من البحث في الجهاز كاملاً ويستغرق بعض الدقائق في ويندوز 8 .

5. فتح اكثر من تطبيق في الشاشة بشكل افضل
عكس ويندوز 8 فكان يمكنك فقط من فتح تطبيقين الى جانب بعض مثال جوجل كروم والى جانبه سوق ويندوز اما في ويندوز 8.1 فيمكنك فتح 4 تطبيقات او برامج بنفس الوقت الى جانب بعض .

6. تطبيق فيس بوك الرسمي
للاسف إن تطبيق فيس بوك الرسمي تم حذفه من متجر ويندوز 8 وجميع التطبيقات الحاليه هي تطبيقات مزيفة لسرقة حسابك حيث ان تطبيق فيس بوك الرسمي لا يتوفر الى لويندوز 8.1

7. الاقلاع الى سطح المكتب مباشرة في ويندوز 8.1
 يمكنك الوصول الى سطح المكتب دون المرور بواجهة الميترو فقط باتباع هذه الصور

كان هذا موضوعي عن الفرق بين ويندوز 8 و ويندوز 8.1 ولقد شاهدنا ان ويندوز 8 يفتقد الكثير من الميزات الموجودة في ويندوز 8.1 منها ان الويندوز 8.1 اسرع بالتشغيل من ويندوز 8 و التخصيص الويندوز 8.1 اصبح افضل من ويندوز 8 وفتح اكثر من تطبيق في الشاشة بشكل افضل وتبقى الحرية لك في اختيار الويندوز الذي ترغب بتثبيته على جهازك .


شارك الموضوع مع اصدقائك