كل ما تريد معرفته عن Android 5.0 Lollipop


كما هو معروف ان نظام اندرويد الجديد 5.0 (Lollipop)، هو نظام رائع ويحتوي على الكثير من المميزات والتقنيات الجديدة ، في هذا الموضوع احاول ان اقربكم من النظام واشرح لكم مميزاته هذا النظام سوف يصدر على اغلب الاجهزة مثل Samsung , HTC , LG , Nexus وغيرها من الاجهزة ، وحسب ما هو معروف التحديثات سوف تصل في 90 يوم القادمة عبر OTA حسب كل بلد بالترتيب ، نطلعكم على اهم مميزات هذا النظام .

1- الشكل والتصميم
مبدا التصميم والتقنيات المستخدمة في التصميم هي تقنيات متعمقة ، اكثر ايقونات وتم استخدام تقنية ثلاثية الابعاد في التصميم ، المواد المستخدمة في التصميم جعلت النظام يبدو اكثر جمالية من نظام ابل الجديد (IOS 8) ، بالاضافة الى منتجات جوجل الجديدة من التلفاز الذكي الذي يسمح لك بدعم غرف المعيشة واستخدام واجهة مكيفة في اجهزة Android TV، واجهزة السيارات وايضا للساعات الذكية فسمعنا في الاونة الاخيرة ظهور ساعات بنظام اندرويد مثل Gear 1 و LG Smart Clock.


2- شريط اشعارات جديد
كما هو معروف ان شريط اشعارات في انظمة اندرويد السابقة يظهر عن طريق سحب الشريط الذي يظهر في الاعلى ولكن في نظام اندرويد 5.0 اصبحت الاشعارات تظهر في واجهة قفل الشاشة مع تاثيرات جديدة رائعة وطريقة فتح الشاشة تقوم بسحب الى اليمين ويمكنك ايضا اضافة اوات ذكية في واجهة القفل وطرق لحماية الشاشة اكثر امن وحماية .

امكانية الرد على المكالمات تم تحسينها حيث اصبح يمكنك الرد على المكالمات وانت داخل تطبيق اي لا تقاطع ما هو موجود على الشاشة سؤاء لعبة او اي تطبيق ليس كما كان في السابق عندما يتصل احد على هاتفك سوف يتم مقاطعة التطبيق ولا يمكنك العودة اليه الا بالرد او رفض المكالمة ولكن في اندرويد 5.0 اصبحت الاتصالات افضل مما كانت عليه .


3- استيراتيجية تساعدك على التحكم بنقرة واحدة
ادوات ذكية لهذه الميزة جعلتها اكثر شعبية يمكنك عن طريقها بالوصول الى التطبيقات التي كانت تظهر في الاعلى مثل البلوتوث ، الويفي وضوء الفلاش المساعد ومختارات يمكنك من خلالها تشغيل GPS الخاص بخرائط جوجل بطريقة اسرع .





4- واخيرا نسخة اندرويد تدعم معالج 64 بت
كما تم الذكر مسبقا ان نسخة اندرويد 5.0 سوف تصبح تدعم معالج 64 بت ، اذ اصبحت سامسونج تنتظر هذا التحديث بفارغ الصبر لكي تصبح هواتف سامسونج تحمل نسخة نواة 64 بت ولكي يصبح الترويج لهواتف سامسونج اكثر ويقال في بعض الاشاعات ان هاتف Note 4 سوف يصبح يدعم نسخة 64 بت .

5- مشروع جديد لتوفير البطارية 
البطارية سوف تدوم طويلا مع نسخة اندرويد 5.0 ، ويمكنك اضافة 90 دقيقة اضافية عندما تنفذ البطارية ويمكنك عرض الوقت المتبقي لاعادة شحن البطارية ، يمكنك الوصول الى كل هذه الاعدادات من اعدادات النظام ثم اختيار نسبة توفير البطارية .


6- البحث عن طريق OK Google
سهولة الوصول الى المعلومات في اندرويد وفتح التطبيقات فقط تتحدث هذه الكلمة (OK Google) في الاجهزة التي تدعم معالجات الاشارة الرقمية ، كما يمكنك التحدث مع الرد الالي من جوجل والحصول على معلومات او ارسال رسالة نصية بسرعة وفتح خرائط جوجل والمزيد .


الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية الموضوع وهذا خلاصة عن ما جاء به الاندرويد 5.0 الجديد ، يوجد ايضا ميزات اخرى ولكن لم اذكرها لكي لا يطول الموضوع ، سيكون هناك ايضا مقالات عن هذا النظام الجديد عند صدورة الرسمي .



مواضيع ذات صلة