كواليس "الجمعة السوداء" في موقع "علي بابا" وتجهيزات "الجمعة السوداء" في "Amazon"

يوم (Black Friday) او ما يسمى بـ"الجمعة السوداء" هو يوم في كل يوم من السنة ويوجد في عدة دول منها الولايات المتحدة ، الصين وغيرها من الدول في هذا اليوم يصبح هناك خصومات على السلع سواء في الاسواق الفعلية او على موقع البيع على الانترنت وقد تصل الخصومات الى 90% .

ونبدا مع الصينيون حيث يصادف 11 نوفمبر "الجمعة الاسود" الصينية واكبر المستفيدين من هذه الجمعة هو موقع المعروف "علي بابا" وكما هو المعروف ان الصين تحب التقليد فقامت الاخيرة بعمل يوم مشابهه "بالجمعة الاسود" الامريكي ويكون في يوم 11/11 من كل سنة ميلادية ، نترككم مع الصور التي سوف تذهلكم .



شيء مذهل اليس كذلك ؟ ليس هذا ولكن هناك الالاف من الصور عن هذا العرض في الصين وهذا الجميل في الموضوع ان المستخدمين العرب الذين لا يسكنون في دول غربية يمكنهم الشراء من الانترنت فكما شاهدت معي كل هذه الطرود هي خاصة بموقع "علي بابا" ويوجد صور اخرى لمواقع اخرى صينية وموثوقة .

ننتقل الان الى تجهيزات موقع الشراء العملاق "امازون" ولكن في امازون "الجمعة السوداء" ليس كما في الصين ولكنها تصادف بعد عيد الشكر في الولايات المتحدة ، في العام الماضي كان في 29 نوفمبر، ولا ننسى ايضا راس السنة الميلادية في امازون الامريكي يستعد لهذه المناسبة في نفس الوقت ، نترككم مع الصور من الولايات المتحدة عن امازون .


الى هنا وصلنا الى نهاية التدوينة وانت ايضا لا تنسى اعتنام هذه الفرصة فهي ليست كل يوم ولكن كل يوم في السنة لهذا انتظر هذا اليوم كما يقال (انتظر على نار) .



مواضيع ذات صلة