تعرف على برنامج aSc timetables البرنامج العملاق في انشاء الجداول

مرحبا بكم في هذه التدوينة التي سوف اشرح لكم فيها برنامج aSc timetables ، اذا كنت لا تعرف هذا البرنامج فهو يمكنك من انتاج جداول احترافية ، واغلب استخداماته في المدارس حيث اكبر المدارس والجامعات تستخدم هذا البرنامج لانشاء جدول احترافي وطباعته باكثر من شكل ، يمكنك تحميل البرنامج باخر نسخة من اسفل هذه التدوينة ، بعد التحميل سوف تقوم بتثبيت البرنامج بالطريقة الكلاسيكية ، للاشارة ان هذه النسخة هي 2015 هذا يعني انها احدث نسخة .

بعد تحميل البرنامج يمكنك فتح ملف جديد او مشروع جديد بالنقر على الخيار الموشر عليه في الصورة ومن ثم اتباع النافذه بالنقر على زر التالي (Next) ومن ثم ستظهر لك صفحة انشاء مشروع .

بعد ظهور هذه الصفحة سوف تقوم بوضع اسم للجدول وتاريخ انشاء الجدول ثم تختار ايام العطلة مثال في الدول الاوروبية ايام العطلة السبت والاحد وفي الدول العربية الجمعة والسبت وصفحات الجدول وعدد ايام الدوام .

سوف تظهر لديك هذه الصفحة التي تحتوي على نوع الجدول اي هل هو للمعلمين او للعطل او للدوام الرسمي وهذا ليس اجباري ان يكون جدول مدرسي ولكن هذه الخيارات ليست مقيدة يمكنك اضافة خلايا بالنقر على زر جديد او (New) .

بعد النقر على زر New يمكنك اضافة اسم الدرس واسم مصغر له لكي يظهر في الجدول وتختار لون الخلية والمستوى التعليمي له .

في هذه الصفحة هي نفس الواجهة السابقة ولكن الفروقات ان هذه الصفحة لاضافة محتوى في الجدول وايضا باستخدم نفس الطريقة .

وهذا الجدول يمكنك الان اضافة فيه الايقونات لكل مادة على سبيل المثال او وضع بيانات بداخله .

رابط تحميل البرنامج المباشر aSc TimeTables

اذا لم تفهم الشرح جيدا لان الشرح قصير ولم اتطرق فيه الى اضافة الايقونات والطباعة والتنسيق ولكن في الصفحة الاولى عندما تقوم بفتح مشروع يوجد خيار (Show tutorial) بالنقر عليه والبدا باختار من الخيار الاول الى الاخير سوف يتحرك موشر الماوس لوحدة وسوف يبدا بالعمل بدون تدخل منك فقط كل ما عليك المشاهدة ثم التطبيق وسوف يظهر لديك جدول احترافي جدا .


شارك الموضوع مع اصدقائك