قرصنة الخطوط الجوية الماليزية بواسطة مجموعة Lizard squad

ادعت مجموعة "Lizard squad" انها استطاعت قرصنة الموقع الرسمي للخطوط الجوية الماليزية وكان الموقع غير متوفر لعدة ساعات ، وخلال فترة انقطاع الموقع ظهرت في الموقع صورة للمجموعة "Lizard squad" ورسالة تقول " 404 الطائرة غير موجودة" وان تم قرصنتها بواسطة المجموعة .

بعد ساعات نشرت الخطوط الجوية الماليزية على صفحتها الرسمية على الفيس بوك ان الموقع لقد تم استعادته ولم يتم سرقة بيانات وكذلك اكدت الخطوط الجوية الماليزية ان السيرفرات لم تخترق ولكن تم اعادة توجيه زوار الموقع الى موقع المجموعة مع اعدادات DNS .

لكن مجموعة Lizard squad بالمقابل نشرت على حسابها على تويتر انها استطاعت الحصول على الكثير من البيانات من الخطوط الجوية الماليزية وسوف تنشر هذه البيانات في وقت لاحق ، علما ان الخطوط الجوية الماليزية قد تعرضت لاكثر من حادث في عام 2014 كان الاول عندما احتفت طائرة (MH37) والتي كانت تحمل 239 مسافر ولم يجد لها اي دلائل ، والثانية في تموز عندما تعرضت طائرة للغرق في اوكرانيا وقتل حوالي 298 شخصا مع طاقم الطائرة .

مجموعة Lizard squad كانت لديها الكثير من الاعمال في 2014 حيث استطاعت الهجوم على Sony playstation وعلى الكثير من المواقع التجارية على الانترنت ، وقد تم القاء القبض على بعض افراد هذه المجموعة في انجلترا بقضية احتيال على موقع Paypal .



مواضيع ذات صلة