كيف تعرف اسم واصدار اللوحة الام بحاسوبك (Motherboard)

في هذه التدوينة ساقدم لكم طريقة بسيطة لمعرفة اصدار اللوحة الام في جهازك، بدون برامج وباستخدام برامج عندما ستحدد اصدار اللوحة الام سيمكنك من معرفة الحد الاقصى للرام التي تدعمها للوحة الام ومعرفة الحد الاقصى للبروسيسور ايضا ، والكثير من الامور التي ستفيدك ، بالاضافة الى ذلك اذا قمت بتحميل البرنامج يستعطيك ايضا حرارة اللوحة الام والمعالج والقرص الصلب ، اي ستضرب عصفورين بحجر .

الطريقة الاولى ستقوم بفتح Run وكتابة cmd اي موجه الاوامر ثم ستقوم بكتابة هذا الكود حرفيا بداخله

wmic baseboard get product,Manufacturer,version,serialnumber
بعد ذلك ستقوم بالنقر على مفتاح Enter وسوف يظهر لك "Manufacturer" واسفله اسم اللوحة الام ورقم المنتج وسيريال اللوحة الام .

الطريقة الثانية ستقوم بتحميل برنامج انقر هنا لتحميل البرنامج ، بعد ذلك ستقوم بتثبيته بالطريقة الكلاسيكية وسوف يعرض عليك مجموعة من العروض على سبيل المثال تثبيت برنامج CCleaner ، افضل لك ان تقوم بنزع الاشاره عنها ثم تقوم بفتح البرنامج واجهة البرنامج سيظهر جميع مواصفات جهازك منها اسم اللوحة الام واذا اردت معرفة الكثير من المعلومات مثل اصدار Bios وسيريال اللوحة الام وتاريخ اصدارها ستقوم بالنقر على "Motherboard" من القائمة على اليسار ويمكنك فعل هذا مع باقي القطع الموجودة في الجهاز .

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذه التدوينة اذا اعجبتك لا تنسى ترك تعليقك حول الموضوع والاشتراك بقناتي وصفحتي ليصلك جديد المقالات والحلقات ، الى اللقاء .


شارك الموضوع مع اصدقائك