طائرة تكسي بدون طيار لنقل الركاب على ارتفاع 11000 قدم

مع التطور الهائل الذي تمر به تكنولوجيا الطائرات بدون طيار او ما يسمى (Drones) ، اطلقت شركة (Ehang) والتي مقرها في الصين في مؤتمر CES 2016  طائرة (Ehang 184) بهدف نقل الناس لمسافات متوسطة وللتقليل من ازدحامات السير ، وصممت للمستهليكين الذين لديهم خبرة متوسطة في قيادة الطائرت بدون طيار .

هذه الطائرة قادرة على نقل شخص واحد على الاقل ويمكن ان تنقل شخص من 1 الى 2 على ارتفاع يزيد 11000 قدم ، دعونا ننتقل الى مواصفات هذه الطائرة تقول شركة Ehang ان قوة محرك الطائرة هو 142 حصان بسرعة 62 ميلا في الساعة ويمكن ان تحمل شخص وزنه ما يعادل 119 كيلوغرام ، ويمكن ان تطير لمدة 23 دقيقة عند مستوى البحر .

يمكن التحكم بهذه الطائرة عن طريق تطبيق على الهاتف الذكي ، يستخدم الراكب امرين فقط هما الاقلاع والهبوط ، ويمكن برمجتها على GPS للانتقال من مكان الى اخر ، وتحتوي على مقعد واحد ومكيف الهواء وضوء القراءة وتابلت التحكم ، وتحتوي على كاميرا لمشاهدة جميع ما يحيط بالطائرة واضواء على اذرعها الاربعة ، تحتوي على صندوق يمكن ان يحمل حقيبة ظهر بحجم 16 بوصة .

وتقول الشركة المصنعة ان هذه الطائرة امنة لان بها راكب واحد وتحمله 8 مراوح و 4 اذرع ، واذا اصابها اي عطل سوف تهبط في اقرب منطقة امنة .

لم يعرف سعر الطائرة حتى الان ، ومن الممكن ان يتراوح بين 200000 و 300000 دولار امريكي ، وتوفرها غير معروف لانها لا تزال بعد لم يصمم لها وثائق قانونية بالتعاقد من حكومات ومنظمات دولية .

اليكم فيديو عن الطائرة ولا تنسى وضع رآيك في صندوق التعليقات اسفل التدوينة 



شارك الموضوع مع اصدقائك