ميزة مخفية في ويندوز 10 تمكنك من اغلاق حاسوبك بسرعة تعرف على طريقة تفعيلها!

في كل نسخة ويندوز تقوم شركة مايكروسوفت بإضافة ميزة الى نسخة الويندوز ، لكن الغريب ان هذه الميزة تكون مخفية ويتطلب منك اضافة اكواد واستخدام طرق لاظهارها ، في هذا الشرح الصغير ساشرح لكم كيف تقوم بإغلاق ويندوز 10 عن طريق سحب صورة الى الاسفل فقط وعن طريق ايقونة صغيرة ! .

اولا قم بالنقر بزر الفارة الايمن على سطح المكتب وقم بإختيار New بعد ذلك اختصار او Shortcut وسوف تظهر لك نافذة تمكنك من انشاء اختصار على سطح المكتب .

بعد ان تظهر لك النافذة قم بكتابة الكود الذي باللون الاحمر في المربع الذي يظهر امامك كما في الصورة اسفله ثم سوف يطلب منك ان تضع اسم للاختصار قم بوضع ما يعجبك وانقر على Finish وسوف يظهر لك اختصار على سطح المكتب .

( %windir%\System32\SlideToShutDown.exe )

الان بمجرد ان تنقر على هذه الايقونة ستظهر لك صورة قفل الشاشة وبمجرد ان تقوم بسحب الصورة للاسفل سوف يتم اغلاق الحاسوب .

اذا كانت ايقونة الصورة لا تعجبك كل ما عليك هو النقر عليها بزر الفارة الايمن واختيار Properties وستظهر لك نافذة قم بإختيار Change Icon وسوف تظهر لك العديد من الايقونات اختار منها ما يعجبك وانقر على OK ، واذا كنت تريد وضع صورة خاصة بك كإيقونة تابع حلقة غدا إن شاء الله.

الى هنا اكون وصلت معك الى نهاية تدوينة اليوم لا تبخل بالإشتراك بالقناة والاعجاب بصفحتي على الفيس بوك ، وجميع الاستفسارات اطرحوها في صندوق التعليقات اسفله .



شارك الموضوع مع اصدقائك