احذر ان تقع في خدعة رسالة الخصوصية على الفيس بوك

انتشر في الآونة الاخيرة تداول رسالة على الفيس بوك والتي  تطلب ان لا تعطي الاذن بإستخدام صورك ومعلوماتك الشخصية وهذا هو نص الرسالة كاملا :
تنبيه قانوني هام بما أن الفيسبوك اختارت استخدام برمجيات تسمح بسرقة المعلومات الشخصية الخاصة بي؛ فإني أعلن ما يلي: في هذا اليوم، 21 حزيران 2016 ، في استجابة للمبادئ التوجيهية الجديدة الفيسبوك وبموجب المادتين L.111، 112 و 113 من قانون الملكية الفكرية، فإنني أعلن حفظ حقوقي لكل ما عندي من البيانات الشخصية، والرسوم واللوحات والصور والنصوص الخ ... التي نشرت على صفحتي الشخصية منذ اليوم الذي فتحت حسابي. وإن أي استخدامٍ تجاري لما سبق يتطلب موافقتي الخطية عليه في كل مرة. بموجب هذا التصريح؛ فإنني أعلن الفيسبوك أنه يُمنع منعا باتا الكشف، نسخ وتوزيع والبث، أو اتخاذ أي إجراء آخر ضدي على أساس هذا الحساب و / أو محتوياته. وهذه الإجراءات المذكورة أعلاه تنطبق على الموظفين، والطلاب، وكلاء و / أو غيرهم من الموظفين تحت إشراف الفيسبوك. وتشمل محتويات ملفي الشخصي معلومات خاصة. يعاقب انتهاك خصوصيتي في القانون (UCC 1 1-308 - 308 1 -103 ونظام روما الأساسي). الفيسبوك هو الآن كيان مفتوح. قرّاء هذا النص يمكنهم نسخه ولصقه على صفحتهم الخاصة. وهذا سوف يسمح لهم بوضع أنفسهم تحت "حماية حق المؤلف". إذا لم تكن قد نشرت هذا البيان مرة واحدة على الأقل على صفحتك؛ فإنك سوف تسمح ضمنيا استخدام عناصر مثل الصور الخاصة بك وكذلك المعلومات الواردة في تحديث الملف الشخصي الخاص بك. وذلك يشمل الآخرين
في شهر سبتمبر في العام الماضي بدأ مستخدمين الفيس بوك تداول مثل هذه الرسالة على شبكات التواصل الاجتماعي ، وفي الحقيقة هذه الرسالة مجرد خدعة وقد حذرت شركة فيس بوك الناس من نشر مثل هذه الرسالة الخادعة .

واندهشت فيس بوك ان حتى الناس المثقفين والذين يفهمون في الخصوصية ينشرون مثل هذه الرسالة ويقعون ضحايا لهذه الخدعة بنشر مثل هذه الرسالة .

لكن شروط الفيس بوك واضحة حيث انك تشارك  الصور والمعلومات مع الناس الذين ترغب بهم في شبكة التواصل الاجتماعي ، وتحكم في الصور والمعلومات حسب خصوصية الفيس بوك وإذا كنت قلقاً من معرفة صورك الخاصة ومعلوماتك فأن شبكة فيس بوك توفر الاعدادات التي تمنع الغرباء من الوصول إلى صورك حتى شركة فيس بوك نفسها .

ويمكنك تشغيل تحقق الخصوصية لملفك الشخصي على الفيس بوك وتقرر المعلومات التي تريد مشاركتها .



مواضيع ذات صلة