سامسونج تعلن رسمياً عن إيقاف تصنيع جالكسي نوت 7 نهائيا !

مدونة احتراف البرامج
اعلنت الشركة الكورية الجنوبية سامسونج يوم الثلاثاء 11-10-2016 عن إيقاف مبيعات هاتفها الجديد نوت 7 (Galaxy Note 7) نهائياً وسحبه من جميع دول العالم ، وسبب هذا القرار المفاجئ والذي تسبب بحزن الكثير من محبي هذا الجهاز هي مشكلة إنفجار البطارية ، والتي اضطرت الشركة بسببها إيقاف بيع الجهاز مؤقتاً إلى حين إصلاح المشكلة ثم إعادة بيعه واستبدال الاجهزة القديمة .

وبالفعل قامت الشركة الكورية بإصلاح المشكلة وقامت بإعادة تسويق جالكسي نوت 7 ، وتم طرح تدوينة تشرح طريقة التمييز بين سامسونج جالكسي نوت 7 السليم من القابل للانفجار باكثر من طريقة ، لكن وبعد إعادة تسويق الهاتف ظهرت مشاكل انفجار جديدة على الهاتف المستبدل والذي من المفترض ان يكون خالي من المشاكل ! .
Note 7

لهذا اصدرت الشركة الكورية سامسونج قرار إيقاف تصنيع الهاتف الذكي نوت 7 نهائياً وكذلك اخبرت جميع مستخدمي الهاتف باخذ نسخة احتياطية لبيانات الهاتف وكذلك اطفاءه وإعادته إلى الوكيل الرسمي الموجود في كل دولة ، وهذه هي قصة وفاة سامسونج جالكسي نوت 7 .

هذه المشكلة مع نوت 7 سببت خسارة كبيرة جداً للشركة الكورية سامسونج خاصة ان فئة ( Galaxy Note ) تعتبر من اقوى فئات الهواتف التي تصنعها شركة سامسونج والتي قد كان طموحها منافسة هاتف آيفون 7 الذي تصنعه شركة أبل الامريكية ، خاصة ان المواصفات والمميزات الجديدة التي اضافتها شركة سامسونج إلى هاتفها الجديد جالكسي نوت 7 تعتبر مدمرة لهاتف آيفون 7 .

وغير ذلك تسببت هذه المشكلة بتدهور سمعة سامسونج خاصة ان شركات الطيران العالمية قد منعت دخول هواتف نوت 7 إلى متن الطيارات ، ولكن ما سوف يسبب لها ضرر اكثر هو مشكلة وقف تصنيع هاتف ( Galaxy Note 7 ) نهائيا والذي سوف يسبب لها خسارة تصل إلى 17 مليار دولار بدون الخسارة التي خسرتها الشركة عندما قامت بسحب الهاتف واستبداله لجميع المشترين .

لسوء الحظ تعتبر هذه احد قصص فشل اقوى هواتف سامسونج والذي كانت اطمح شخصياً بشراءه وتجربته بسبب قوته من ناحية المواصفات والمميزات الجديدة .



مواضيع ذات صلة