تعاون بين شركتي جوجل وأبل للمساعدة في الحد تفشي فايروس كورونا بطريقة ذكية

أعلنت الشركتين الاكثر تنافسًا في التنقية حول العالم "جوجل" و"أبل" عن تعاون بينهما بهدف تطوير أدوات تساعد في الكشف عن الاصابات المحتملة بوباء فايروس كورونا المستجد ، عن طريق استخدام تقنية البلوتوث لمساعدة الحكومات ووزارة الصحة للسيطرة على انتشار هذا الوباء ، عن طريق تطوير تطبيقات سوف تنبه المستخدمين في حال مخالطة شخص مصاب بالمرض ، مع الاخذ بعين الاعتبار خصوصية المستخدمين وتوفير حماية عالية للبيانات.

وباء كورونا سريع الانتشار بين الناس وخصوصًا في التجمعات البشرية ، لهذا سوف تتمكن تقنية البلوتوث من تحديد التجمعات البشرية وتسجيل الاجهزة الاخرى المقاربة لهاتف المستخدم الذي قام بتثبيت التطبيق عن طريق اشارة البلوتوث.

وصرحت الشركتين ان المرحلة الاولى من التطوير هي ان تطلق شركتي "جوجل" و"أبل" عن برمجية تستخدم واجهات (APIs) ، تهدف إلى تسهيل نقل المعلومات بين المستخدمين ووزارات الصحة لكي تمكنهم من تقصي آثار الفايروس والوصول إلى المخالطين بسهولة.

سوف تكشف الشركتين عن هذا التطبيق الجديد في بداية شهر آيار المقبل ،وسيتم اطلاق نسخة لهواتف الأندرويد ونسخة اخرى لهواتف "iOS" (الآيفون والآيباد) ، وسوف تكون متاحة رسميًا للتحميل عبر متاجر التطبيقات (Google Play - App Store).

لكن على الرغم من التأكيد حول الخصوصية إلا انه بعد انشار هذا الخبر اثار استفسار العديد من الاشخاص حول خوفهم من انتهاك خصوصية المستخدم ، وفي الوقت نفسه حصل على اعجاب الكثير من الاشخاص بسبب تمكين القطاعات الصحية من حصر انتشار الفايروس في البلاد.


ويأتي هذا التعاون بين اكثر شركتين تنافسًا حول العالم للحد من انتشار هذا الوباء ، خاصة ان الشركتين "جوجل" و "أبل" التي تمتلكان اكبر انظمة تشغيل استخدامًا حول العالم سواء "أندرويد" أو "اي او اس".


شارك الموضوع مع اصدقائك