كيف تقوم بتخصيص ازرار من لوحة المفاتيح لتشغيل اضافات جوجل كروم بسرعة

في تدوينة سابقة حول جوجل كروم شرحت لك كيف تضيف خاصية وضع القراءة على متصفح جوجل كروم بدون اضافات اما الان ساشرح لك شيء مختلف وهي عبارة عن ميزة ظهرت في الاصدار الاخير من جوجل كروم 43 وهي عبارة عن تخصيص زر من لوحة المفاتيح لتشغيل الاضافات التي قمت بتحميلها على جوجل كروم بسرعة وبدون الحاجة الى استخدام الفارة "الماوس" .

طريقة تفعيلها وتخصيص الازرار سهلة جدا حيث كل ما عليك هو الذهاب الى الاعدادات في جوجل كروم واختيار ادوات اكثر او More Tools بعد ذلك تقوم باختيار Extensions او الاضافات او التوجه الى العنوان التالي : ( chrome://extensions/ ) .

بعد ذلك تنزل الى الاسفل وتقوم بإختيار Keyboard shortcuts او اختصارات لوحة المفاتيح كما يظهر امامك بالصورة ، بعد ذلك سوف تظهر لك الاضافات التي من الممكن تطبيق عليها هذه الطريقة ، بعد اختيار الاضافة التي تريد ان تقوم بفتحها عن طريق النقر على ازرار بلوحة المفاتيح تنقر على المربع الذي موجود داخله كلمة Not set كما يظهر امامك الان كل ما عليك هو النقر على الازرار التي تريد ان تفتح لك هذه الاضافة ، بعد اختيار الازرار سوف تظهر لك تنقر على Ok او موافق وتجرب ان تنقر عليها وسوف تلاحظ ان الاضافة قد تم فتحها .

اذا اعجبك هذا الموضوع لا تتردد بعمل لايك لصفحة الفيس بوك واذا كان لديك استفسارات يمكنك طرحها في صندوق تعليقات في الاسفل .


شارك الموضوع مع اصدقائك