بشكل رسمي اطلاق ويندوز 10 النسخة النهائية وروابط تحميل النسخة الاصلية

الاربعاء 29 يوليو هو اليوم الرسمي للكشف عن نظام مايكروسوفت الجديد والمنتظر منذ مدة طويلة ويندوز 10 بإصداره النهائي ، ايضا الاشخاص الذين قاموا بحجز نظام ويندوز 10 عن طريق الايقونة التي تظهر بجانب الساعة في شريط المهام سيصلهم اليوم التحديث الخاص بالترقية الى ويندوز 10 النسخة النهائية .

صرحت مايكروسوفت بخصوص المستخدمين الذين يمتلكون ويندوز 7 نسخة مفعلة بطريقة غير شرعية لن يحصلوا على التحديث المجاني لويندوز 10 وايضا اللذين يمتلكون ويندوز 8 ولم يقوموا بترقيته الى النسخة النهائية من ويندوز 8.1 ايضا لن يحصلوا على التحديث ، الاشخاص الذين سيحصلون على ويندوز 10 هم اللذين حملوا النسخة التجريبية من ويندوز 10 واللذين حجزوا نسخة ويندوز 10 كما سبق وتحدثنا عن طريق الايقونة في شريط المهام .

ما هي المتطلبات لتشغيل نظام ويندوز 10 النسخة النهائية
سبق وتحدثنا عن متطلبات تشغيل ويندوز 10 لكن تلك كانت للنسخة التجريبية الان متطلبات النسخة النهائية ، ستحتاج على الاقل 20 جيجابايت مساحة تثبيت النظام وذاكرة وصول العشوائي (Ram) على الاقل 2 جيجابايت لتشغيل ويندوز 10 بنواة 64 bit ، ومساحة 16 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي (Ram) على الاقل 1 جيجابايت لتشغيل ويندوز 10 بنواة 32 bit ، والمعالج على الاقل Dual Core وللتشغيل المثالي تحتاج الى معالج Core I5 ، والبطاقة الرسومية يجب ان تكون داعمة لـMicrosoft DirectX 9 graphics device وداعمة لتعريف WDDM .

ما هي الاصدارات التي جاء بها ويندوز 10

Windows 10 Home : هي نسخة النظام العامة يمكن ان تستخدم على الاجهزة المكتبية والمحمولة واللوحية .

Windows 10 Pro : هي تسخة تجمع جميع مميزات نسخة Home لكنها تتوفر على مميزات اكثر احترافية يمكن ان تستفيد منها لشركات المتوسطة والمستخدمين المحترفين وامكانية الحماية اقوى واضافية .

Windows 10 Entreprise : هي نسخة للشركات الكبيرة وتحمل مميزات اضافية واضافات امنية.

Windows 10  Education : هي نسخة تستخدم في مجال التعليم وتوفر عروض خاصة تستخدم في مجال التعليم .

باللنسبة للاشخاص اللذين يمتلكون ويندوز 7 او ويندوز 8.1 بعد الترقية الى ويندوز 10 سوف يحصلون على ويندوز 10 النسخة النهائية لمدة سنة واحدة فقط واذا كنت تريد مدة اكثر من هذه يمكنك المطالبة بتمديد الترقية قبل ان تنتهي السنة ، وتبقى الحلول الاخرى للمستخدمين هي شراء ويندوز او استخدام نسخ مقرصنة .


طريقة التحميل هي النزول الى الاسفل والنقر على Download Tool Now (32-bit version) لتحميل نسخة 32 بت  او Download Tool Now (64 -bit version) لتحميل نسخة 64 بت بعد تحميل الاداة وفتحها يمكنك استخدامها كما شرحت في هذه الحلقة .


شارك الموضوع مع اصدقائك