افضل 5 بدائل لخرائط جوجل على جميع انظمة الهواتف الذكية والحاسوب

هل تبحث عن افضل البدائل لبرنامج وتطبيق Google Maps سواء على الحاسوب او الأندرويد او الآيفون والايباد IOS او ويندوز فون او بلاكبيري وتريد منافس قوي وخرائطه سريعة ودقيقة ، في هذه التدوينة ساقدم لك افضل هذه البدائل .

1- Here
هذا اول افضل بديل لخرائط جوجل حيث تم استخدام هذه الخرائط في هواتف نوكيا قبل ادخال Google Maps اليها ، حيث ان هذا الموقع مع تطبيقه على أندرويد و IOS يحتوي على اكثر من 200 دولة حول العالم ، ايضا يتوفر على ميزة البحث على محطات الوقود والمطاعم المشهورة والمقاهي والخ ... ايضا يتوفر على ميزة العرض من الاقمار الاصطناعية بالصور 3D ، مع ميزة تشغيل هذه الخرائط بدون انترنت ( Offline ) ، مع ميزة ان يقوم بتتبع مسارك وتوجيهك حيث سوف يضع شريط ازرق يبين عليه موقعك واين يجب ان تذهب لكي تصل للمكان المحدد .
تحميل التطبيق على : أندرويد - IOS - موقع الويب للحاسوب


2- Waze
المنافس الثاني هذا الموقع شبيه بالموقع الاول نوعا ما لكن من مميزات هذا الموقع انه بمجرد الدخول اليه يحدد موقعك تلقائيا ويبين لك الدولة التي تقطن بها ، يتوفر تطبيق هذا الموقع على أندرويد و IOS على ميزة 3D ، ايضا يمكنك اختيار مركز شرطة او مطعم او محطة وقود وسوف يقوم البرنامج بإعطائك الطريق الصحيح لكي تصل الى هذا الشيء ، ويعطيك المسافة الصحيحة .

تحميل التطبيق على : أندرويد - IOS - ويندوز فون - موقع الويب على الحاسوب


3- Navmii
هذا التطبيق يتوفر على جميع المميزات التي تم ذكرها سابقا ، لكن يتوفر ايضا على ميزة تحديد نسبة السيارات الموجودة في الشارح وما هي الحوادث الموجودة في الطريق ، وهل يوجد عمليات بناء على طرق معينة ، واين توجد كاميرات مراقبة السيارات .

لتحميل التطبيق من : أندرويد - IOS - ويندوز فون - Blackberry


4- MapQuest
هذا التطبيق ايضا اغلب مميزات التطبيقات المذكورة اعلاه تتوفر فيه ، لكن يتوفر ايضا على ميزة تذكيرك بمكان عملك وساعة النهوض مع ميزة تقديم لك بعض ارقام هواتف المحلات والمطاعم المشهورة .

لتحميل التطبيق من : أندرويد - IOS - ويندوز فون


5- GPS Navigation and Maps Sygic

تطبيق تم شرحه بالفيديو سابقا على المدونة ويعتبر من افضل تطبيقات الـGPS على اندرويد و IOS والذي يحدد موقعك على الخريطة بالتفصيل بل وبإسم الشارع الذي تقطن به ! ايضا لا قدر الله قد تدخل في غابة او مكان وتضيع الميزة الموجودة في هذه الخرائط هي انها لا تحتاج اتصال انترنت لكي تحدد موقعك بل يمكن ان تحدد مكان داخل الدولة التي تسكن بها او من دولة الى اخرى ويعطيك الطريق الصحيح للوصول الى هذا المكان بل يمشي معك عندما تمشي تطبيق رائع وانصحك بتجربته .

لتحميل التطبيق على : أندرويدIOS

الخلاصة ان جميع هذه التطبيقات تشبه بعضها البعض وتتوفر على جميع الانظمة التي ذكرتها في الاعلى ، لا تبخل علي بالاشتراك بقناتي وعمل لايك لصفحتي على الفيس بوك ، اذا لديك استفسارات اطرحها في الاسفل وساجيب عليك بفرح .


شارك الموضوع مع اصدقائك