كيف تعرف ما هو الاستهلاك الشهري للأنترنت على حاسوبك

قد نرغب في معرفة كم نستهلك من الأنترنت في الشهر لكي نختار ما هي الحزمة التي نشترك بها او لتوفير صرف الأنترنت او معرفة ما هو اكثر برنامج يستهلك الأنترنت في حاسوبك ، في هذه التدوينة ساشرح لك كيف تعرف هذا بدون استخدام برامج او اي ادوات ، تم تجربة هذه الطريقة على ويندوز 10 و 8.1 .

اولاً قم بالنقر على (Ctrl+Alt+Delete) وقم بإختيار Task Manager او مدير المهام او قم بفتحه من شريط المهام ، بعد ذلك قم بإختيار App History او سجل التطبيقات ستظهر لك جميع التطبيقات التي قمت بتثبيتها على الويندوز قم بإختيار Network وقم بالنقر عليها مرة واحدة لكي يظهر الاشارة الى الاعلى وهذا يعني ان اكثر التطبيقات التي تصرف الانترنت ستظهر في البداية واقلها في النهاية .

اذا كنت تريد ان تعرف كم هي نسبة الرفع والتحميل كل ما عليك هو النقر بزر الفأرة الايمن على كلمة Network واختيار Download و Uploads حيث سوف يضاف زر خاص لمعرفة كم نسبة الصرف في التحميل وزر لمعرفة نسبة الصرف في الرفع ، بالنسبة للإشارات نفس في خيار Network حيث اذا كانت للاسفل سوف تظهر التطبيقات التي تصرف الأنترنت اولا .

الى هنا اكون قد وصلت الى نهاية تدوينة اليوم اذا اعجبك لا تبخل بالإشتراك بقناتي وعمل لايك لصفحتي على الفيس بوك ، ضع استفسارك في صندوق التعليقات في الاسفل وساجيب عليك بإقرب وقت .


شارك الموضوع مع اصدقائك