كيف تجعل حاسوبك ينبهك عند النقر على زر CapsLock او ازرار اخرى من لوحة المفاتيح

في بعض الاحيان نقوم بإدخال كلمة السر اكثر من مرة ونلاحظ ان كلمة السر خطأ ونقوم بتغييرها ولا ننتبه ان زر CapsLock الخاص بتحويل الاحرف من احرف صغيرة إلى احرف كبيرة مفعل ، او زر إطفاء الارقام التي تكون في جانب لوحة المفاتيح زر NumLock ، في هذه التدوينة ساقدم لكم طريقة تجعل الويندوز ينبهك عن طريق اصدار صوت عندما تقوم بالنقر على احد هذه الازرار .

طريقة تفعيل التنبيه على ويندوز 7 ، ويندوز 8 او ويندوز 8.1 
هذه الانظمة لها طريقة مختلفة عن ويندوز 10 حيث على هذه الانظمة لتشغيل هذه الخاصية كل ما عليك القيام به هو الذهاب إلى لوحة التحكم (Control Panel) ثم التوجه خيار (Ease of Access) بعد ذلك تنقر على (Change how your keyboard works) .

الان سوف تقوم بتفعيل خيار (Turn on Toggle Keys) بعد ذلك تنقر على OK ، والان عندما سوف تجرب النقر على زر CapsLock ، NumLock او Scroll Lock سوف تسمع صوت .


طريقة تفعيل التنبيه على ويندوز 10
لتشغيل التنبيه على ويندوز 10 قم بفتح الإعدادات Settings .

بعد ذلك قم بفتح نفس الخيار الموجود في ويندوز 7 و 8.1 وهو خيار (Ease of Access) .

والان سوف تذهب إلى تبويب لوحة المفاتيح (Keyboard) ثم سوف تقوم بتفعيل خاصية (Toggle Keys) ، والان عندما سوف تجرب النقر على زر CapsLock ، NumLock او Scroll Lock سوف تسمع صوت .

هذا هو الموضوع بكل بساطة ، ملاحظة إذا كنت من مستخدمي ويندوز 10 ولم تفهم الطريقة الثانية او كان لديك مشاكل في إستخدام الطريقة الثانية يمكنك تطبيق الطريقة الاولى الخاصة بويندوز 7 و 8.1 على ويندوز 10 بدون مشاكل .
 وإلى هنا اكون قد وصلت معك إلى نهاية هذه التدوينة لا تبخل بالإشتراك بقناة المدونة على اليوتيوب وترك إعجابك بالصفحة على الفيس بوك .


شارك الموضوع مع اصدقائك