إحذر ان تبيع هاتفك الآيفون قبل إستخدام هذا البرنامج الذي سيمنع استرجاع بياناتك نهائياً ويسرع هواتف (IOS)

في العديد من الاحيان تقع حوادث كثيرة بسبب إسترجاع البيانات من الهواتف وخصوصاً الآيفون والآيباد وتسبب مشاكل كبيرة لمستخدم الهاتف ، إسترجاع البيانات الذي سوف يسبب تهديدات لمستخدم الهاتف السابق وكذلك الفضائح (لا قدر الله) ، لهذا يبقى أفضل حل لهذه المشكلة هو حذف البيانات نهائياً قبل بيع الهاتف للمحافظة على الخصوصية ، هذا البرنامج الذي سوف يساعدنا على القيام بهذه العملية كذلك تسريع جميع هواتف الآيفون والآيباد وتوفير المساحة .

الخطوة الاولى سيتوجب عليك تحميل هذا البرنامج (البرنامج يدعم أنظمة الويندوز والماك) ، وبعد ذلك ستقوم بتثبيته عبر الطريقة الاعتيادية .

لتحميل البرنامج للويندوز : iMyFone Umate Pro Windows

لتحميل البرنامج للماك : iMyFone Umate Pro Mac

بعد تثبيت البرنامج ستحصل على النسخة المجانية من البرنامج ، للترقية إلى النسخة المدفوعة (Pro) يجب عليك شراء النسخة الكاملة من البرنامج ومن ثم تفعيله بإستخدام بريدك الإلكتروني ورمز التفعيل .

بعد ذلك ستظهر لك واجهة البرنامج والتي تحتوي على خمسة تبويبات ولكل تبويب عمل خاص به ، لكن قبل إستخدام هذه الخصائص يجب عليك ربط هاتفك الآيفون أو الآيباد عبر منفذ (USB) مع الحاسوب بإستخدام سلك الشحن الأصلي الخاص بالهاتف .

بعد ذلك مباشرة سيظهر لك إسم هاتفك ونوعه ، كذلك السعّة التخزينية المتبقية في هاتفك والمستخدمه منه ، الآن يجب بالنسبة لوظائف التطبيقات الخمسة هي :

التبويب الأول : لتسريع الهاتف وتوفير المساحة = One Click Free Up Space
التبويب الثاني : لحذف جميع بيانات الهاتف نهائياً = Erase All Data
التبويب الثالث : لحذف البيانات المحذوفة نهائياً = Erase Deleted Files
التبويب الرابع : لحذف البيانات الخاصة = Erase Private Data
التبويب الخامس : لحذف البيانات الخاصة بالتطبيقات =  Erase Private Fragments

الأن بإستخدام التبويب الأول ستقوم بتنظيف هاتفك وتوفير المساحة عبر النقر على الزر (Quick Scan) ، ثم سوف تنتظر قليلاً إلى حين إنتهاء الفحص .

بعد إنتهاء الفحص سيظهر لك كمية الذاكرة التي ستحصل عليها بعد عملية التنظيف ، وستظهر لك 5 اقسام للنقر على زر التنظيف إنقر على زر (Clean) الموجود بجانب كل قسم ، وهكذا تكون قد وفّرت كمية كبيرة من الذاكرة التخزينية .

ننتقل إلى التبويب الثاني الذي يعتبر هام جداً لاي شخص يريد بيع هاتفه الذي يعمل بنظام (IOS) الآيفون والآيباد ، لحذف بياناتك نهائياً ستنقر على زر (Erase) الذي يظهر في الصورة ، مع التأكد ان الهاتف موصول بالحاسوب .

الأن سيطلب منك البرنامج تأكيد عملية حذف جميع البيانات ، لانه في حال القيام بهذه الخطوة ستفقد بياناتك ومعلوماتك جميعها (الصور ، التطبيقات ، الرسائل وجهات الإتصال) ، ستقوم بكتابة "delete" في الصندوق الذي يظهر امامك ثم تنقر على زر (Erase Now) .

بعد هذه الخطوة ستنتظر إلى حين ان يظهر اشعار يؤكد إنتهاء هذه العملية ، سوف تستغرق عملية حذف البيانات على حسب حجم البيانات المخزنّة في الهاتف .

بالإنتقال إلى التبويب الثالث سيمكنك من حذف البيانات التي سبق ان حذفتها عبر هاتفك نهائياً وللابد ، ستقوم بالقيام بنفس الخطوات التي سبق وان ذكرتها في الخطوة الثانية وستنتظر عملية الفحص ، بعد الإنتهاء سيظهر لك اقسام بالاشياء التي قمت بحذفها
(الرسائل ، جهات الاتصال ، سجل الاتصالات ، الملاحظات ، سجل التصفح ، الصور والفيديوهات ، الملاحظات الصوتية ، رسائل تطبيق WeChat) .

ستقوم فقط بالتأشير على الامور التي تريد حذفها (من الافضل التأشير على جميع الخيارات) ثم ستنقر على زر (Erase Now) .

وهذه هي طريقة إستخدام البرنامج بالتفصيل ، بالنسبة لطريقة إستخدام للتبويبات الاخرى هي نفسها الطريقة التي شرحتها للتبويب الثاني والثالث .

وبهذا اكون قد وصلت معكم إلى نهاية هذا الشرح إتمنى ان يكون هذا الشرح قد نال إعجابكم ، ارجو منكم مشاركته مع اصدقائكم على مواقع التواصل الاجتماعي لتحمي خصوصيتهم من ايدي الغرباء .


شارك الموضوع مع اصدقائك