تعرف على يد تحكم سوني بلايستيشن 5 الجديدة ومميزاتها الجديدة رسميًا

كشفت الشركة العملاقة "سوني" رسميًا منذ بضعة ايام عن ذراع التحكم لجهاز بلاستيشن 5 (PlayStation 5) الذي ينتظر جميع محبي اجهزة الشركة اليابانية الكشف عنه في الربع الاخير من السنة وتحديدًا موسم الاعياد ، جاء في اعلان شركة "سوني" جميع تفاصيل ذراع التحكم الجديدة ، وما هي الفروقات عن ذراع تحكم بلايستيشن 4 السابقة بالاضافة إلى المميزات والتحسينات الجديدة التي سوف تأتي بيها ، وصور ذراع التحكم الجديدة.

تأتي ذراع التحكم الجديدة بالعديد من التحسينات على مستوى الحساسات والمستشعرات الداخلية التي كانت موجودة في ذراع تحكم السابقة ، اهمها حساس السمع ، حساس اللمس والاحساس المزدوج ، كما تم إضافة مايكروفون داخل يد التحكم لكي تمكن اللاعب من التفاعل من لاعبين آخرين دون الحاجة إلى اضافة سماعات الرأس ، بالاضافة إلى تحسينات على مدة البطارية وعمرها.

كذلك صرحت شركة "سوني" ان ذراع التحكم الجديد سوف يكون مريح في الاستخدام بعد القيام بعدّة تجارب ، بالإضافة إلى اعتماد اللونين الابيض والاسود اللون الرسمي لذراع التحكم الجديدة. 
يتميز ذراع التحكم الجديد بمنفذ شحن من نوع سي (USB C) ، بالاضافة إلى اضافة ميزة ردود الفعل اللمسية بدلاً من الاهتزازات التي كانت موجودة في الاصدارات السابقة حيث تختلف ردود الفعل من لعبة إلى اخرى وليست ثابتة كما هو الحال في ذراع التحكم السابقة ، كذلك تم استبدال زر المشاركة (Share) بزر جديد يسمى زر الانشاء (Create) ، حيث سيسمح للاعبين مشاركة الالعاب بصورة أفضل ، كذلك تم التعديل على لوحة اللمس وإضافة اضاءة على جوانبها.

غير ذلك اطلقت شركة "سوني" اسم (DualSense) على ذراع التحكم الجديدة بدلاً من اسم (DualShock) الذي كان يطلق على ذراع تحكم بلايستيشن 4.


شارك الموضوع مع اصدقائك