طريقة تعطيل المساعد الصوتي كورتانا (Cortana) في ويندوز 10 بخطوات بسيطة

إحدى الاضافات التي جاءت مع ويندوز 10 هي المساعد الصوتي "كورتانا" الذي يساعد في اداء المهام اليومية عبر البحث صوتيًا ، "كورتانا" تعتمد على الذكاء الاصطناعي في اجابة الاسئلة التي يتم طرحها ، لكن من العيوب التي تمنع المستخدم العربي من استخدام "كورتانا" هي انها لا تدعم اللغة العربية ، ويجب على المستخدم ان يتقن اللغة الانجليزية من اجل الاستفادة منها ، هذا الذي جعل استخدامها محدود لدى العديد من مستخدمي ويندوز 10 العرب ، في هذه المقالة ساشرح لك كيف تقوم بتعطيل "كورتانا" بسهولة دون الحاجة إلى برامج خارجية.

الخطوة الاولى : ستبحث عن اضافة (تعديل سياسة المجموعة) ، عبر البحث عنها في شريط البحث الخاص بويندوز 10 ، ثم ستقوم بالدخول إليها.

Edit group policy


بعد الدخول إلى الاضافة ستقوم بالدخول إلى مجلد "Administrative Templates" ، بعد ذلك إلى مجلد "Windows Components" ، كما موضح بالارقام بالصورة اسفله.

بعد ذلك ستبحث عن مجلد "Search" الذي ستجده بداخل مجلد "Windows Components" الذي قمت بالدخول إليه في الخطوة السابقة.

بعد النقر على مجلد "Search" ستنقر على "Allow Cortana" التي ستجدها على يمين النافذة ، ثم ستنقر على "policy setting" التي ستجدها في منتصف النافذة.

بعد ان تظهر لك النافذة التالية ستنقر على تعطيل "Disabled" ، ثم ستنقر على زر "OK".

هذا تكون قد قمت بتعطيل كورتانا بنجاح كل ما عليك القيام به الآن هو إغلاق الأداة التي قمت بإستخدامها وتجربة الدخول إلى كورتانا.

عند تجربة الدخول إلى "كورتانا" ، ستلاحظ ظهور نافذة تبين لك ان المساعد الصوتي معطّل من اعدادات النظام ، وهذا تكون قد قمت بتعطيل "كورتانا" بسهولة

في حال كنت تريد إزالة ايقونة "كورتانا" نهائيًا من شريط المهام ، كل ما عليك القيام به هو النقر بزر الفأرة الايمن على اي مكان فارغ في شريط المهام وتنقر على خيار إظهار ايقونة كورتانا "Show Cortana button" ، وهذا سيتم إخفاء ايقونة "كورتانا" نهائيًا من شريط المهام.
بهذا اكون قد وصلت معكم إلى نهاية هذه المقالة ، لا تنسى مشاركتها مع اصدقائك لكي تساعدهم في تعطيل المساعد الصوتي الذي لا يحتاجه العديد من الاشخاص.


شارك الموضوع مع اصدقائك