حل مشاكل مدير المهام (Task Manager) عبر استعادة الاعدادات الافتراضية له

 في بعض الاحيان نعاني من مشاكل في فتح وإستخدام مدير المهام (Task Manager) على الويندوز بإختلاف اصداراته ، هذا الاخير الذي يعتبر إحدى اهم ادوات الويندوز والذي يساعد بشكل كبير في معرفة اداء الحاسوب ومواصفاته ، بالإضافة إلى معرفة جميع البرامج التي تعمل على الحاسوب سؤاء في الخلفية أو على سطح المكتب وإغلاقها ، بالإضافة إلى العديد من الاستخدامات الاخرى ، في هذه المقالة ساشرح طريقة حل مشاكل مدير المهام بإستعادة الاعدادات الافتراضية له بسهولة.

الخطوة الاولى سوف تتأكد من إغلاق مدير المهام (Task Manager) ، بعد ذلك ستقوم بالدخول إلى الـ(Run) عبر البحث عنها في الويندوز أو النقر على زر شعار الويندوز مع حرف R معًا في لوحة المفاتيح.

الخطوة الثانية سوف تقوم بالدخول إلى محرر الريجستري بكتابة الامر (regedit) ثم تنقر على OK

الخطوة الثالثة بعد ان يظهر لك محرر الريجستري ستقوم بالدخول إلى المسار التالي بنسخه في شريط البحث أو عبر فتح المجلدات الموضحة في الصورة ادناه يدويًا

HKEY_CURRENT_USER\Software\Microsoft\Windows\CurrentVersion\TaskManager


الخطوة الرابعة بعد التأكد من النقر على ملف (Task Manager) الصحيح ، ستنقر بزر الفأرة اليمين على الملف ثم تختار (Delete).

الخطوة الاخيرة ستظهر لك رسالة لتأكيد عملية حذف الملف ، إذا كنت متأكد انك قمت بإختيار الملف الصحيح الذي ذكرته في الاعلى ، انقر على (Yes).

هكذا تكون قد انتهيت ، كل ما عليك القيام به هو إغلاق محرر الريجستري ، وتجربة فتح مدير المهام ، وبعد الدخول إليه لاول مرة ستلاحظ انه عاد إلى الوضع الإفتراضي ويعمل دون اي مشاكل.

بهذا اكون قد وصلت معكم إلى نهاية هذه المقالة ، لا تنسى مشاركتها مع اصدقائك لكي يستفاد الجميع منها وتساعدهم في حل مشاكلهم بخطوات بسيطة.


شارك الموضوع مع اصدقائك