أبل وجوجل يحذفان لعبة فورتنايت من متاجر تحميل التطبيقات والشركة تهدد بالتصعيد !

قامت شركتي أبل وجوجل الذين يمتلكان أكبر متاجر تحميل التطبيقات على الهواتف الذكية سؤاء على نظام أندرويد أو (iOS) بحذف اللعبة الشهيرة "فورتنايت" ، بعد خلافات مع الشركة المطورة للعبة (Epic Games) بسبب قيام الشركة بإستخدام نظام دفع خاص بها داخل اللعبة عبر المتجر الخاص بها وتجاهل طرق الدفع الافتراضية التي تفرضها شركتي أبل وجوجل في متاجر التطبيقات.

والسبب الرئيسي هو ان متاجر تحميل التطبيقات الخاصة بشركتي أبل وجوجل يمتلكان نظام دفع خاص وبنسبة محددة من شركتي أبل وجوجل ، وقيام شركة (Epic Games) بإصدار هذا التحديث وإضافة نظام مدفوعات خاص بها هو مخالف لسياسات الشركتين حسب تصريحاتهما.

هذا وقررت الشركة المطورة للعبة فورتنايت (Epic Games) برفع دعوى قضائية على شركة أبل بحجّة الاحتكار ورفض المنافسة العادلة ، والهدف من هذه الدعوى هو إجبار شركة أبل على تغيير سياسات متجر تحميل التطبيقات والحد من التجاوزات على مطوري التطبيقات والالعاب التي تقلل من المنافسة.

حذف اللعبة وعدم إعادتها سيؤثر بشكل سلبي على مطوري اللعبة ، بسبب ان متجر جوجل للتطبيقات (Play Store) هو متجر التطبيقات الرئيسي لجميع هواتف الأندرويد المدعومة بخدمات جوجل ، ومتجر أبل لتحميل التطبيقات هو الخيار الوحيد لتحميل التطبيقات على أجهزة آيفون وآيباد.


شارك الموضوع مع اصدقائك