إنفيديا تستحوذ على شركة ARM مقابل 40 مليار دولار وبعض التفاصيل الصادمة !

أعلنت الشركة الأمريكية المعروفة في قطاع صناعة كروت الشاشة "Nvidia" عن استحواذها على شركة "ARM" لأشباه المواصلات ومالكة معمارية بناء معالجات جميع الهواتف الذكية من (SoftBank) مقابل صفقة بلغت 40 مليار دولار ، بعد العديد من التسريبات خلال الأشهر السابقة عن نيّة "إنفيديا" عن شراء شركة "آرم".

وبعد عملية الاستحواذ اصبحت شركة "آرم" إحدى الأقسام التابعة لشركة "إنفيديا" ، لكن صرحت "إنفيديا" ان المقر الرئيسي شركة "آرم" سيبقى كما هو في المملكة المتحدة ولن يتم نقله حاليًا ، وتعتبر شركة "آرم" المرخص الرسمي لجميع معالجات شركات الهواتف الذكية التي تنتج المعالجات منها : أبل ، سامسونج وكوالكوم بالإضافة إلى ميديا تيك.

ولكن مؤخرًا دخلت شركة "آرم" في عالم صناعة معالجات الحواسيب المحمولة بعد أن اعلنت شركة "آبل" عن إستغنائها عن معالجات "إنتل" في أجهزة "ماك بوك" وإستبدالها بمعالجات مبنية على معمارية "آرم" ، هذا الآخير الذي أدى إلى ارتفاع القيمة السوقية لشركة "آرم" لهذا تشجعّت "إنفيديا" على الاستحواذ على شركة "آرم".

وبناءً على تصريحات "إنفيديا" انها لن تقوم بتغيير سياسة ترخيص معالجات الشركات ، في حال تغيّر على الأمر في المستقبل هذا يعني ان شركة "إنفيديا" ستصبح محتكرّة لسوق معالجات الهواتف الذكية وربما الحواسيب المحمولة في حال استطاعت بناء معالجات للحواسيب ومنافسة "إنتل" و "AMD".

وبعد عملية الاستحواذ تبقى لـ (SoftBank) المالك السابق لشركة "آرم" 10 بالمئة فقط من اسهم الشركة ، هذا يعني ان الشركة اصبحت وبشكل رسمي تابعة لشركة "إنفيديا" الأمريكية.



شارك الموضوع مع اصدقائك