رسميًا هواوي تبيع علامتها التجارية هونر HONOR

HONOR
منذ بضعة أسابيع انتشرت العديد من الأخبار حول نيّة "هواوي" بيع علامتها التجارية "HONOR" مقابل صفقة تصل إلى 15 مليار دولار أمريكي ، هذه الأخيرة التي تعد علامة تجارية فرعية لشركة "هواوي" وتصنع العديد من الأجهزة أبرزها الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة ، لكن كانت إدارة شركة "هواوي" تنفي هذه الأخبار إلى أن تم تأكيد الخبر رسميًا بواسطة الطرفين.

البيان الرسمي الذي اصدرته شركة "هواوي" ينص على أن بيع العلامة التجارية "هونر" إلى الشركة الصينية للتكنولوجيا (Shenzhen Zhixin New Information Technology) ، وأكدت انها لن تمتلك أسهم تجارية في "هونر" بعد اليوم.
 
وبحسب تصريحات شركة "هواوي" ذكرت إنها تواجه العديد من الصعوبات الصناعية بسبب عدم توفر بعض المواد المستخدمة في الصناعات أبرزها المعالجات والعديد من الوحدات الأخرى بسبب العقوبات الأمريكية عليها ، هذا الأمر الذي أدى إلى عدم قدرتها على الأستمرار بالاحتفاظ على علامتها التجارية "هونر" ، حيث ذكرت أن هذا القرار سيضمن بقاء العلامة التجارية "هونر" ، ولن تتأثر صناعات "هونر" في حال تغيرت ملكية الشركة من "هواوي" إلى شركة أخرى حيث ستبقى الإدارة العليا هي نفسها إدارة "هونر" الحالية.

غير ذلك ذكر بعض المحللين على أن الإدارة الأمريكية لن يكون لديها سبب لمنع استمرار شركة "هونر" ومنع تزويدها بالمواد الأمريكية المستخدمة في الصناعة ، وبعض الخدمات الأخرى مثل خدمات جوجل وغيرها من التقنيات الأمريكية التي حظرت "هواوي" منها بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي الأمريكي.

يذكر أن "هونر" تمتلك العديد من الموردين حول العالم خارج الصين ، حيث تتوافر أجهزة الشركة في الأسواق العالمية بالإضافة إلى الأسواق العربية.



شارك الموضوع مع اصدقائك