ترقية إصدارات ويندوز 7 ، 8 وويندوز 8.1 إلى ويندوز 10 مجانًا بخطوات بسيطة

upgrade to win10
منذ بضعة سنوات قامت شركة "مايكروسوفت" بتوفير خاصية ترقية إصدارات ويندوز 7 ، ويندوز 8 وويندوز 8.1 إلى ويندوز 10 مجانًا لمستخدمي نسخ الويندوز الأصلية هذا العرض قد إنتهى في عام 2016 ، لكن يبدو أن مايكروسوفت قامت بإعادة هذا العرض المفيد خاصة لمستخدمي ويندوز 7 الذي إنتهى الدعم الخاص به بشكل رسمي من مايكروسوفت ، حيث سوف تممكن من التحديث إلى ويندوز 10 مجانًا ومع الحفاظ على مفتاح التفعيل الأصلي.

ملحوظة : يجب أن يكون اصدار الويندوز الحالي مفعل بمفتاح تفعيل أصلي لتحصل على العرض


أولاً ستقوم بالدخول إلى الصفحة الرسمية الخاصة بتحميل ويندوز 10 في الموقع الرسمي الخاص بشركة مايكروسوفت ، بعد ذلك ستقوم بالنزول إلى الأسفل وتنقر على زر تحميل الأداة الآن (Download tool now).

صفحة الترقية : Upgrade to Windows 10

بعد إنتهاء تحميل الأداة ستقوم بالدخول إليها ، بعد ذلك ستقوم بالموافقة على الشروط عبر النقر على زر موافق (Accept)، لترقية الويندوز الخاص بك إلى ويندوز 10 يفضّل أختيار الخيار الأول (Upgrade this PC now) ثم تنقر على زر التالي (Next).

بعد ذلك ستقوم بالموافقة على شروط الترقية بالنقر على زر موافقة (Accept) ، ثم ستنتظر قليلاً حتى تظهر لك صفحة يظهر بها إصدار الويندوز الذي سيتم تثبيه (ويندوز 10 Pro أو ويندوز 10 Home) إعتمادًا على إصدار الويندوز الحالي ، في حال كنت تريد الاستمرار بالترقية ستنقر على زر تثبيت (Install).
media creation tool

الآن ستظهر لك هذه النافذة المهمة التي تخص الملفات المحزنة على حاسوبك ، في حال كنت تريد الاحتفاظ بالملفات والبرامج ستقوم بإختيار الخيار الأول (Keep personal files and apps) ، في حال كنت تريد الاحتفاظ بالملفات مع حذف البرامج فقط ستختار الخيار الثاني (Keep personal files only) ، وإذا كنت تريد فرمتة الحاسوب وحذف جميع الملفات والبرامج ستختار الخيار الأخير (Nothing) ، بعد اختيار الخيار المناسب لك انقر على التالي (Next).
upgrade win7

بعد ذلك ستنتظر عملية تحميل وتثبيت نظام ويندوز 10 حتى تنتهي بنجاح ، بعد إنتهاء العملية ستلاحظ أن النظام هو ويندوز 10 ومفعل بنجاح ، في حال كنت تستخدم نظام ويندوز أصلي ولم يتم التفعيل ستقوم بالذهاب إلى الاعدادات (Settings) ، ثم ستقوم بإختيار التحديث والآمان (Update and Security) ثم ستذهب إلى التفعيل (Activation) ، ستنقر على زر تفعيل (Activate) حيث سيقوم الويندوز بالبحث عن حالة الويندوز الخاص بك وتفعيله تلقائيًا.
settings


وبهذه الطريقة سوف تتمكن من الترقية من إصدارات الويندوز السابقة إلى ويندوز 10 مفعّل بمفتاح أصلي مدى الحياة بطريقة مجانية بالكامل ، لا تنسى مشاركة المقالة مع اصدقائك لتفيدهم في ترقية حواسيبهم إلى ويندوز 10 مجانًا.


شارك الموضوع مع اصدقائك