احمي حاسوبك من فايروس Macro انطلاقا من فتح ملفات Office

اذا كنت تعتقد ان ملفات مايكروسوفت اوفيس لن تسبب لك الاختراق فإنت على خطا ، لان ملفات اوفيس يمكنها ان تخترقك انطلاقا من فتح ملفاتها سؤاء (Word,Excel,Power Point) ، يوجد فايروس تحت مسمى Macro هذا الفايروس الذي يتم دمجه مع ملفات اوفيس عن طريق نصوص برمجية او غيرها من الطرق .

ولكن لا يوجد شيء مستحيل ، حيث يمكنك ان تحمي جهازك من هذا الفايروس ، انطلاقا من تعطيل خاصية Macro من اعدادات اوفيس الخاصة بجهازك عن هذه الخطوات

الخطوة الاولى تقوم بفتح اعدادات اوفيس من الدائرة في اقصى اليسار او من لائحة ملف ثم اعدادات او "options" ثم توجه الى "trunst center" ثم اتبع الصور التالية .


كيف تبقى في امان من هذا الفايروس ؟

 يجب عليك عند تحميل اي ملف اوفيس من الانترنت فحصه قبل القيام بفتحه على جهازك ، او القيام بعمل الخطوات السابقة على جهازك وستبقى في امان من هذا الفايروس الخطير الذي يهدد اي جهاز يستخدم مايكروسوفت اوفيس بكثرة.


ماذا تفعل في حال اذا اصيب جهازك بهذا الفايروس ؟

في حال اصيب جهازك بمثل هذا الفايروس انصحك بفحص جهازك ببرنامج "Malwarebytes Anti-Malware" ، هو الذي سيتمكن من حذف هذا الفايروس وتثبيت برنامج حماية قوي مثل "Avast" او "Bitdefender" .

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذه التدوينة التقنية لا تنسى مشاركتها مع اصدقائك للاهمية اراكم في تدوينة جديدة  الى اللقاء .
'computers virus'


شارك الموضوع مع اصدقائك