كيف تقوم بحذف برمجية "Superfish" الخبيثة من اجهزة لينوفو

في الاسبوع السابق قم نشر الكثير من الاخبار بخصوص مالوير (Superfish) التي تقوم الشركة المتخصصة في تصنيع الاجهزة الحواسيب Lenovo بوضع مالوير باجهزتها وغير ذلك ان هذا المالوير لا يمكن كشفة من قبل برنامج الحماية لان له شهادة SSL وهو مثبت على جميع المتصفحات والنظام بشكل كامل لهذا لا يمكن كشفه ، ويوجد طريقة يدوية لحذفة ولكن تبدو معقدة نوعا ما لهذا الاداة التي اطلقتها لينوفو هي الحل ولكن البعض لا يعرف كيفية استخدامها لهذا هذه الحلقة ساخصصها لها ، المرجو قراءة التدوينة كاملة.

الخطوة الاولى ستقوم بتحميل الاداة (الرابط اسفل التدوينة) بعد انتهاء التحميل ستقوم بتشغيل الاداة وتوافق على تشغيلها بصلاحيات المسوؤل (Administrator) ، بعد ذلك ستظهر لك الاداة ستقوم بالنقر على زر (Analyze and Remove SuperFish Now) .

بعد ذلك سوف تنتظر بضع دقائق وبعد ذلك سيقوم بحذفها واظهار لك نتيجة حذف التطبيق الخبيث ثم شهادات SSL وقيم الرجيستيري وملفات التطبيق وايضا الاضافات الخاصة به على المتصفحات وبظهور Complete هذا يعني ان العملية تمت بنجاح وحذفت هذه البرمجية الخبيثة بكل سهولة .
تحميل SuperFish Removal Tool

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذه التدوينة اتمنى انها قد نالت اعجابك ولا تنسى ترك تعليقك بخصوص موضوع اليوم اذا ما كان قد اعجبك اراكم في تدوينة القادمة الى اللقاء .


شارك الموضوع مع اصدقائك