4 مهام يمكنك القيام بها عن طريق برنامج HandBrake

في هذه التدوينة سوف اقدم لكم 5 مهامات مهمة يمكنك القيام بها عن طريق برنامج 'HandBrake' هذا البرنامج الذي قمت بعمل حلقة لاحد مميزاته ، ولكن في هذه التدوينة ساقدم لكم اهم 5 مهام يمكنك القيام بها باستخدام هذا البرنامج .


تغيير صيغة الفيديو ليصبح متوافق مع التلفاز واقراص DVD
هذه الخاصية الاكثر من رائعة التي تمكنك من تغيير صيغة الفيديو على سبيل المثال من MP4 الى MPEG-4 هذه الصيغة التي تستعمل في عرض الفلم او الفيديو على التلفاز عن طريق قارئ اسطوانات DVD او لتصبح اقراص بميزة التشغيل التلقائي حيث تشتغل بمجرد ادخالها بالحاسوب .


تصغير حجم الفيديوهات مع الحفاظ على جودتها

هذه ايضا واحدة من خصائص هذا البرنامج وهي تصغير حجم الفيديو لرفعه على اليوتيوب بسرعة كبيرة وقمت بعمل حلقة مفصلة بخصوص تثبيت البرنامج وهذه الخاصية يمكنك مشاهدتها حلقة 116: تصغير حجم الفيديوهات مع الحفاظ على جودتها ولرفع السريع على يوتيوب ، وهذه الخاصية لا توثر على دقة الفيديو بحيث اذا كانت دقة الفيديو Full HD ستبقى دقتها Full HD ولكن حجم الفيديو سوف يصغر .


دمج ملفات 'Subtitles' مع الفيديو
نعم ملفات Subtitles التي تقوم بترجمة الافلام الى اي لغة قمت بعمل حلقة لطريقة الحصول عليها وتثبيتها حلقة 144: ترجمة الافلام الى اي لغة بدون برامج وحل مشاكل الترجمة العربية ، ولكن في الحلقة شرحت طريقة لوضع الملف في كل مرة تقوم بفتح الفلم ليس تثبيت الملف داخل الفيديو ولكن عن طريق هذا البرنامج تقوم بتثبيتها داخل الفلم بحث في كل مرة تقوم بفتح الفلم او فتحه على اي جهاز سوف يكون باللغة يكفي عليك النقر على Add Track واضافة ملف اللغة عن طريق Add SRT .


حذف الضجيج من الفيديو
نعم هذه الخاصية جميلة اذا كان الفيديو به ضجيج فهذا البرنامج يمكنك من حذفة بدون عمل مونتاج للفيديو فقط الدخول الى تبويب 'Filters' ثم الذهاب الى خيار 'Tune' واختيار مستوى حذف الضجيج من الفيديو يوجد 4 درجات جرب كل واحدة والتي تكون افضل وتعجبك اكثر قم باختيارها .

تحميل برنامج HandBrake


شارك الموضوع مع اصدقائك