كيف تضيف خاصية وضع القراءة على متصفح جوجل كروم بدون اضافات

في اخر تحديث قامت به جوجل لمتصفح جوجل كروم تم اضافة خاصية جميلة حيث يمكنك قراءة النصوص في اي موقع بطريقة يكون النص فيها واضح ويسهل قراءته ويتم فيها حذف الاضافات وشكل الموقع حيث تظهر فقط صفحة بيضاء ويظهر فيها النص باللون الاسود والصور ، غير ذلك فهذه الطريقة تفيد اصحاب الشاشات الصغيرة حيث يوجد الكثير من الموقع التي لا تتوافق مع شاشاتهم ويظهر الكلام ناقص ولكن بهذه الطريقة يتم اختيار شكل يتوافق مع الشاشة التي تعمل بها .

من اجل تفعيل هذه الخاصية فكل ما عليك هو اغلاق المتصفح ، ثم النقر بزر الفارة الايمن على ايقونة البرنامج ثم قم بإختيار خصائص (properties) بعد ذلك ستذهب الى مسار البرنامج قم بعمل فراغ بعده ثم قم بوضع هذه الجملة :  -- enable-dom-distiller ثم انقر على موافق وقم بالنقر على الاستمرار او (continue) .


بعد هذه الخطوة اذهب الى متصفحك وقم بفتح المقال او التدوينة (ليس الصفحة الرئيسية للموقع ولكن صفحة المقال) وانقر على ايقونة الخيارات (options) ثم قم باختيار (Distill page) في حال كان متصفحك ليس باللغة الانجليزية انظر الى الصورة وسوف تعرف مكانها.

الان كما تشاهد هذه الصورة من تدوينة على مدونة احتراف البرامج ظهرت بشكل افتراضي واختفت جميع الاضافات والوان الخطوط وغيرها اذا كنت تريد ان تعود الى شكل التدوينة الاصلي قم بالنزول الى الاسفل وانقر على (Show Original) او اظهار الافتراضي .


اتمنى ان الخاصية قد اعجبتكم لا تبخل بوضع رايك حول هذه الخاصية في تعليقات اسفل التدوينة .


شارك الموضوع مع اصدقائك