تحديد موقع بريد الكتروني لفتح جميع عناوين البريد الالكتروني في صفحات الويب

كم من مرة وجدت عنوان بريد الكتروني في صفحة ويب او في موقع معين وقمت بالنقر عليه وتم فتحه عبر خدمة Outlook او خدمة اخرى موجودة على حاسوبك وانت لا تستعمل هذه الخدمات وتريد عند النقر عليه يتم فتحه عبر اي موقع بريد الكتروني اخر مثل Gmail او Yahoo او خدمات اخرى ، وعلى متصفح جوجل كروم وفايرفوكس ، الخطوات بسيطة وسوف تفيدك كثيرا وتسرع من وقتك.

 بالنسبة لمتصفح جوجل كروم يجب ان يكون المتصفح بإخر اصدار بعد ذلك تذهب الى موقع البريد الالكتروني الذي تود ان تضعه فتراضي ويقوم بفتح البريد الالكتروني عبره ، ثم تقوم بتسجيل الدخول عبر حسابك على ذلك الموقع بعد ذلك سوف تلاحظ ظهور هذه الايقونة في شريط عنوان الموقع تقوم بالنقر عليها واختيار Allow ثم النقر على Done ، شخصيا قمت بتجربتها على موقع Gmail و Yandex و Yahoo وقد ظهرت بدون مشاكل . اما في حال اذا لم تظهر لك فكل ما عليك هو التوجه الى الاعدادات بعد ذلك تقوم بالنقر على اعدادات متقدمة وتنقر على ايقونة اعدادات المحتوى وتذهب الى النوافذ المنبثقه وتقوم بالسماح لموقع البريد الالكتروني باظهار نوافذ منبثقة .

متصفح فايرفوكس العميلة ايضا بسيطة كخطوة اولى يجب عليك الذهاب الى الاعدادات في الاعلى بعد ذلك اختيار خيارات او Options بعد ذلك سوف يظهر لك نافذة كما يظهرت في احدث اصدار له اما بالنسبة للاصدارات القديمة سوف يظهر لك مربع حوار وفي الاصدارين نفس الطريقة وهي ان تذهب الى تبويب التطبيقات او Applications وتبحث في القائمة عن mailto وتقوم بالنقر على الاجراء الذي بجانبها ، وتختار استخدم Gmail او Yahoo واذا كانت خدمة اخرى انقر على استخدام غيره وقم بإضافة الموقع يدويا .

الى هنا وصلت معكم الى نهاية هذه التدوينة لا تبخل علي بلايك لصفحة الفيس بوك والاشتراك بالقناة ، واذا كان لديك تعليقات او استفسارات لا تتردد بطرحها في صندوق التعليقات في الاسفل .


شارك الموضوع مع اصدقائك