فرمتة حاسوبك بدون الحاجة قرص DVD او فلاشة USB بسهولة

هل لديك حاسوب لا يعمل به مشغل اقراص CD -DVD ولا يوجد لديك مفتاح Usb او ان الجهاز لا يدعم الاقلاع من USB ، قمت بعمل حلقة سابقة طريقة لتجعل جهازك يدعم الاقلاع من مفتاح USB حتى لو كان لا يعمل ولكن البعض واجه مشاكل في استخدامها لهذا في هذه التدوينة ساشرح لكم شيء اخر وطريقة حصرية بإستخدام برنامج EasyBCD ، للاشارة الطريقة لا تعمل على ويندوز XP .

كخطوة اولى يجب ان تقوم بعمل بارتيشن جديد وفي حال اذا كان لديك بارتيشن قديم فقط قم بمسح المعلومات الموجودة به وقم بعمل التالي ، اذا كنت لا تعرف طريقة عمل بارتيشن جديد يوجد كثير من الطرق منها عن طريق الذهاب الى ايقونة جهاز الكمبيوتر والنقر عليها بزر الفأرة الايمن واختيار Manage ثم الذهاب الى storage او استخدام برامج مثل partition magic .

بعد ذلك تحتاج الى نسخة ويندوز Iso سوف تقوم بتركيبها على قرص وهمي كما شرحت في هذه الحلقة 59 : شرح استخدام برنامج PowerISO بالتفصيل ، او تقوم بفك الضغط عنها بإستخدام برنامج WinRar بعد ذلك تقوم بنقل محتوى هذه الاسطوانة الى القرص الجديد الذي قمنا بإنشاءه كما تشاهد امامك في الصورة .

الان كل ما عليك هو تحميل برنامج EasyBCD وتثبيته (رابط التحميل اسفل التدوينة) بعد ذلك تقوم بالدخول الى قسم Add New Entry ثم تقوم بإختيار تبويب WinPE ثم سوف تقوم بوضع اسم للنسخة على سبيل المثال وضعت Win 10 ثم من Path تنقر على الايقونة التي عليها مربع باللون الازرق كما تشاهد في الصورة .

الان سوف تذهب للقرص الجديد الذي قمت بإنشاءه وسوف تذهب الى ملف Sources الذي يظهر امامك في الصورة .

تقوم بإختيار ملف Boot.Wim هذا الاخير الذي سوف يجعل القرص يتم قراءته في الـBoot .

الان كل ما تبقى عليك هو النقر على زر Add Entry وتنتظر الى حين ظهور رسالة "Win added to boot menu successfully !" في الشريط في الاسفل والان كل ما تبقى عليك هو عمل اعادة تشغيل للويندوز وسوف تلاحظ ظهور في الـBoot خيار الاقلاع على الويندوز الحالي او الويندوز الجديد وتقوم بتثبيت الويندوز بالطريقة العادية .

الى هنا وصلت معك الى نهاية شرح اليوم اتمنى انه قد نال اعجابك لا تبخل علي بالاشراك بقناتي على اليوتيوب والاعجاب بصفحتي على الفيس بوك .


شارك الموضوع مع اصدقائك