اسئلة واجوبة مهمة يجب عليك معرفتها قبل الترقية الى ويندوز 10 وما هي المميزات التي جاء بها

بعد انتظار طويل لنظام مايكروسوفت ويندوز 10 قامت بإطلاقة بنسخته النهائية ، يوجد الكثير من الاسئلة التي قد تدور في ذهنك حول هذا النظام الجديد ، وما هي المميزات التي جاء بها كل هذا سوف تجد له اجابة في هذه التدوينة الشاملة ، لا تنسى الاعجاب بصفحة الفيس بوك وترك تعليقاتك واستفساراتك في صندوق التعليقات في الاسفل .

1- هل ويندوز 10 مجاني ؟
تدور الكثير من الاسئلة حول هذا الامر ، ويندوز 10 مجاني للمستخدمين اللذين يمتلكون نسخ اصلية من ويندوز 7 او ويندوز 8.1 سوف تستمر التحديثات مجانية مدى الحياة ، المستخدمين اللذين لا يمتلكون نسخ اصلية سوف يمكنهم الترقية عبر Windows Update الى ويندوز 10 لكن التحديثات مجانية سنة واحدة فقط .

2- ماذا يحدث للرخص السابقة من ويندوز ؟
يستطيع المستخدم الذي يمتلك نسخة ويندوز 7 او ويندوز 8.1 ترقية نظامة الى ويندوز 10 ويمكنه استرجاع نظامة السابق خلال مدة 30 يوما من تاريخ الترقية ، وبعد 30 يوما اذا لم يرجع المستخدم الى نظامة السابق سوف تقوم مايكروسوفت تلقائيا بتحويل الرخصة الى رخصة لنظام ويندوز 10 .

3- هل جميع البرامج والالعاب والتعريفات تعمل على ويندوز 10 ؟
هذا السؤال لا يمكن الاجابه عنه بنعم او لا لكن اذا كان البرنامج يعمل على ويندوز 8.1 قد يعمل ايضا على ويندوز 10 ، البرامج والمتصفحات المشهورة سوف تحصل على ترقية خلال يومين كاقصى حد وسوف تصبح تدعم ويندوز 10 ، المستخدمين قبل ان يقومون بالترقية الى ويندوز 10 سوف يحصلون على سجل به اسماء البرامج المتوافقة مع النظام الجديد ، تطبيقات Windows Store سوف تبقى متوافقة جميعها مع ويندوز 10 .

4- هل يوجد بعض المميزات والبرامج التي حذفت من ويندوز 10 ؟
مايكروسوفت تخلت عن Windows Media Center وكذلك لا يستطيع المستخدمين من تشغيل مقاطع الفيديو من DVDs إلا باستخدام برامج ثانوية مثل VLC Media Player ، ايضا قد تم الغاء الادوات الذكية التي كانت على ويندوز 7 ، وربما قد يتم حذف بعض الالعاب من ويندوز 10 .

5- ماذا سوف يحصل اذا قمت بحذف الويندوز واعادة تثبيته ؟
المستخدمين اللذين قاموا بالترقية الى ويندوز 10 من العرض المجاني يستطيعوا ان يعيدوا تنزيل ويندوز 10 بعد حذفة من جهاز الحاسوب ولا يكونوا مضطرين الى شراءه ، كذلك يستطيعوا ان يقوموا بعمل نسخة خاصة بهم ويقوموا بتصديرها على DVD او مفتاح USB ثم يقوموا بتثبيت ويندوز 10 منها .

6- هل يستطيع المستخدمين ترقية نظامهم من 32 bit الى 64 bit ؟
المستخدمين اللذين يمتلكون نظام تشغيل بنواة 32 bit يستطيع ان يرقي الى نواة 64 bit وذلك بأن يرقي نظامة الى ويندوز 10 بنواة 32 bit بعد ذلك من ويندوز 10 الترقية الى ويندوز 10 بنواة 64 bit .

7- ما هي الاصدارات التي سوف تكون متوفرة من الويندوز 10 ؟ 
يوجد 4 اصدارات من ويندوز 10 لكن عندما تقوم بالترقية يقوم بالترقية الى ويندوز 10 Home او ويندوز 10 Pro ، المستخدمين اللذين يمتلكون نسخ ويندوز 7 Starter و Home و Basic سوف يتم ترقيتهم الى نسخة ويندوز 10 Home اما المستخدمين اللذين يمتلكون نسخ ويندوز 7 او 8.1 Pro و Ultimate سوف يتم ترقية نسخهم الى Windows 10 Pro .

8- ما هي الفروقات بين نسخة Home و Pro ؟
يوجد اختلافات رئيسية بين نظام Windows 10 Pro و Windows 10 Home وذلك بأن التحديثات سوف تستمر على ويندوز Home بينما على ويندوز Pro سوف تستمر التحديثات لمدة 8 اشهر يوميا ، كذلك ويندوز 10 Home لا يدعم ميزة قفل الاقراص الصلبة Bit Locker قفل الشاشة او استخدام ميزة التحكم عن بعد بالاجهزة من مايكروسوفت Remote Desktop .

9 - ما هي متطلبات تشغيل نظام ويندوز 10 بنواة 32 bit و 64 bit ؟
جميع متطلبات تشغيل النظام وروابط تحميله سوف تجدها في تدوينة منفصلة بشكل رسمي اطلاق ويندوز 10 النسخة النهائية وروابط تحميل النسخة الاصلية .

10 - ما هي المميزات الجديدة التي جاء بها ويندوز 10 ؟
تم دمج قائمة ابدأ الخاصة بويندوز 7 مع قائمة ابدأ الخاصة بويندوز 8.1 في قائمة واحدة .
المساعد الصوتي كورتانا (Cortana)
نظام الوسائط المتعددة الجديد DirectX 12
متصفح جديد Microsoft Edge يحل مكان ويندوز IE .
اضافة نظام الحماية Windows Hello
اضافة اكثر من سطح مكتب وهمي
مركز يعرض لك جميع الاشعارات التي وصلت


شارك الموضوع مع اصدقائك