شركة بايت دانس ستطلب موافقة من الحكومة الصينية للموافقة على بيع TikTok لأمريكا

TikTok

بعد قيام رئيس الولايات المتحدة الأمريكية "دونالد ترامب" بالتهديد بحظر التطبيق الصيني الشهير "تيك توك" المعروف بعمل الفيديوهات القصيرة بسبب مخاوف متعلقة بالأمن القومي ، تسارعت كبرى الشركات الأمريكية أبرزها مايكروسوفت بطلب شراء التطبيق من الشركة الصينية مطورة التطبيق (ByteDance).


تطبيق "تيك توك" الذي كان من المفترض ان يتم شراءه من قبل "مايكروسوفت" و "وول مارت" في صفقة قد تصل إلى 20 مليار دولار ، لكن خرجت الحكومة الصينية بتصريحات الساعات السابقة هذه الأخيرة التي ستؤدي إلى ابطاء عملية بيع التطبيق مؤكدة انها تقف إلى جانب الشركات الصينية ويمنع على شركة "بايت دانس" مطورة تطبيق تيك توك بيع التطبيق إلى الولايات المتحدة الأمريكية إلا بالحصول على الموافقة الرسمية من الصين.


هذه القرارات الصينية تمنع شركة "بايت دانس" من بيع تقنيات الذكاء الاصطناعي التي يعتمد عليها تطبيق تيك توك إلى الشركات الأمريكية إلا بالحصول على موافقة رسمية من الحكومة الصينية.


حاليًا تتسابق كبار الشركات الأمريكية والكندية في الدخول في صفقات شراء من مايكروسوفت من اجل الحصول على نسبة في تطبيق تيك توك الشهير ، وفي ظل القرارات الصينية الأخيرة ستضطر شركة "بايت دانس" إلى طلب موافقة رسمية من الحكومة الصينية لإتمام عملية بيع التطبيق بشكل رسمي.



شارك الموضوع مع اصدقائك