ما هي متطلبات تشغيل نظام ويندوز 11 والمواصفات المناسبة لنظام Windows 11

متطلبات تشغيل ويندوز 11
بعد أن قامت شركة مايكروسوفت بالإعلان رسميًا عن نظام ويندوز 11 بدأ العديد من المهتمين بالحصول على هذا النظام بالسؤال عن متطلبات تشغيل ويندوز 11، وما هي المواصفات المناسبة لتشغيل النظام بدون مشاكل على الجهاز، وهل الحاسوب الخاص بي يدعم نظام ويندوز 11 ؟ للإجابة عن هذه الإستفسارات يجب اولاً التحقق من توفر متطلبات التشغيل الأدنى لتشغيل نظام ويندوز 11 في الجهاز الذي ترغب بتثبيت عليه النظام.

إذا كنت مهتمًا بتثبيت نظام ويندوز 11 على جهازك يجب أن تتوفر على حاسوب يحتوي على أقل تقدير على المواصفات التالية أو مواصفات أعلى منها لتثبيت النظام بدون مشاكل.

المكوناتمتطلبات التشغيل
المعالجسرعة 1 جيجاهرتز أو أعلى، نواتين للمعالج أو أعلى مع دعم معمارية 64 بت
ذاكرة التخزين العشوائي4 جيجابايت أو أعلى
مساحة التخزين الداخلية64 جيجابايت مساحة تخزين النظام أو أعلى
الشاشةشاشة بحجم 9" أو أكبر  وبدقة 720p HD أو أعلى
كرت الشاشةبطاقة رسوميات متوافقة مع DirectX 12 وتعريفات WDDM 2.0

يرجى الملاحظة أن متطلبات التشغيل المذكورة أعلاه هي أدنى مواصفات مطلوبة لتشغيل ويندوز 11 وللحصول على أداء عالي يجب أن يتم تثبيت النظام على جهاز بمواصفات أعلى من المذكورة إعلاه.

 في حال كنت تعاني من صعوبات في تحديد هل يدعم حاسوبك نظام ويندوز 11 أو لا يمكنك تحميل أداة مايكروسوفت الرسمية من الرابط أدناه للتحقق من دعم حاسوبك لنظام ويندوز 11 بكفاءة عالية أو لا، كل ما عليك القيام به هو تثبيت الأداة بالطريقة الاعتيادية، وبعد الدخول إليها أنقر على زر الفحص الآن (Check now)، وبعد ذلك ستظهر لك النتيجة عند إنتهاء الفحص.

تحميل الأداة: Check for compatibility
فحص توافق ويندوز 11

وبنهاية المقالة أرجو أن تكون قد أستفدت من المحتوى واستطعت تحديد هل يستطيع جهازك تشغيل النظام الجديد من ويندوز أو لا.



شارك الموضوع مع اصدقائك