الصين ترفض بيع تطبيق TikTok لأمريكا وموعد الحظر الأمريكي للتطبيق يقترب !

TikTok
ذكرت بعض المصادر أن الحكومة الصينية رسميًا ترفض بيع تطبيق إنشاء الفيديوهات القصيرة "تيك توك" للولايات المتحدة الأمريكية ، كما نشرنا في وقت سابق أن الحكومة الصينية منعت شركة "بايت دانس" المطورة للتطبيق بيع التطبيق لأمريكا دون الحصول على الموافقة الرسمية من الصين ، ويبدو أن الصين متمسكة بقرارها ولن تسمح ببيع التطبيق بسبب الخورارزميات القوية المستخدمة في التطبيق.

تطبيق "تيك توك" المهدد بالحظر الأمريكي في تاريخ 15 من الشهر الحالي ، وأعلن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية (دونالد ترامب) انه لن يتم تمديد هذا الموعد ويعتبر هو الموعد النهائي للموافقة على بيع التطبيق أو حظره بشكل كامل داخل الولايات المتحدة الأمريكية لأسباب تتعلق بالأمن القومي الأمريكي.

الصين تصرح ان بيع التطبيق إلى الولايات المتحدة الأمريكية سيجعل الصين تبدو ضعيفة أمام الشركات الصينية الأخرى وسيظهر عدم قدرتها على الدفاع عن حقوق الشركات الصينية ، وحسب بعض التصريحات تقول الصين أن إلغاء التطبيق بشكل كامل وحذفه أفضل من بيعه إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ويبدو أن اتفاقيات شركة "بايت دانس" مع بعض الشركات الأمريكية المهتمة بالتطبيق أبرزها (مايكروسوفت وأوراكل) لبيع التطبيق ستذهب سدى حيث لن تتمكن الشركة المطورة للتطبيق من بيعه إلى الشركات الأمريكية دون الحصول على الموافقة الكاملة من الحكومة الصينية على بيع جميع الخوارزميات وتقنيات الذكاء الأصطناعي المستخدمة في التطبيق إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي ظل هذه الأخبار ننتظر قدوم تاريخ الحظر الأمريكي لنشاهد ماذا سيحصل بعد ذلك في حال لم تتراجع الصين عن قرارها الأخير وسنوافيكم بالتفاصيل فور صدورها.



شارك الموضوع مع اصدقائك